تعلم كيف تجعل الفيديوهات تعمل بسرعة في متصفح جوجل كروم



هل عانيت يوماً من مشكل بطء تشغيل الفيديوهات عند تصفحك للأنترنت ؟ هل تود حل هذه المشكلة التي تحدث إزعاجاً لك ؟ إذا كان جوابك بنعم فمرحباً بك في هذا الشرح الذي سنتطرق من خلاله إلى كيفية تشغيل و جعل الفيديوهات تعمل بشكل أسرع في متصفح جوجل كروم .
هناك الكثير من مستخدمي الأنترنت يعانون من هذا المشكل فعند دخوله مثلاً إلى موقع يوتيوب و يود مشاهدة إحدى مقاطع الفيديو تصادفه مشكلة بطء التشغيل , لذلك أحببت أن أشرككم هذا الموضوع , فبواسطة تطبيق صغير جداً سيحل هذه المشكلة بشكل نهائي و أنا من أحد مستعملي هذه الإضافة .
طبعاً الإضافة تعمل على متصفح جوجل كروم , وهي HTML5ify  التي تقوم بإجبار المواقع الكُبرى مثل يوتيوب، أمازون أو فيميو على استخدام HTML 5.
غالباً ما يكون سبب بطء تشغيل الفيديو هو إستخدامه لتقنية الفلاش التي تزيد من إستهلاك الذواكر العشوئية و كذا وحدة المعالجة المركزية الخاصة بالجهاز و هذا ما يسبب حاجزاً في صعوبة عرض الفيديو بالشكل المطلوب
1. أولاً نقوم بالتوجه لرابط الإضافة الخاصة بمتصفح جوجل كروم  ” من هنا “و نقوم بتحميلها على جهازنا .

بعد الدخول إلى صفحة التطبيق ، قم بتحميله من خلال الضغط على ” مجاني ” .

بعد تحميل الإضافة سوف تلاحظ كثيراً التغير الحاصل , عندها ستتعرف على قدرة هذا التطبيق على حل هذه المشكلة بشكل نهائي , لكن في حالة لم تحل المشكلة عن بعد فقم بتطبيق هذه النصائح :
  • إما أن تزيد من سرعة إتصالك بالنت و هذا يعد من أفضل الحلول .
  • تنزيل الفيديو المراد مشاهدته على اليوتيوب إلى جهازك و عند إذٍ ستستطيع مشاهدة المقطع بكامل سرعته .
  • تشغيل الفيديو من على اليوتيوب و إضغط على Play وبعد أن يشتغل تم مباشرة بالضغط على Pause و إنتظر قليلاً حاولي 3 دقائق على الأكثر حتى يتم تحميل بيانات الفيديو و عندها تستطيع مشاهدة بسرعة .





0 التعليقات :